منوعات
١٣ يناير ٢٠٢٢ ( 8 المشاهدات )
الإعلانات

انتبه عليك استخدام أذنك اليسرى بدلا من اليمني أثناء التكلم على الهاتف ,هام جدا

مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم الحديث، أصبح استخدام الهاتف أمر ضروري وشائع في كل مكان، ولكن على الرغم من المميزات العديدة التي قد أضافها استخدام الهاتف إلى الكثيرين إلا أن هناك العديد من الاضرار التي قد تنتج عن استخدامه الخاطئ ايضًا.
علاقة استخدام الهاتف علي المخ:
يعد استخدام الجوال والذي يدخل ضمن الاختراعات الحديثة سلاح ذو حدين، حيث أنه على الرغم من الفوائد التي قد اكتشفها الإنسان مع استخدامه اليومي إلا أن خطره يأتي من تأثير استخدام الهاتف على المخ مباشرة والذي يكون بشكل مباشر طالما كان الهاتف على الأذن ويتم التحدث به.
أعلن مؤخرًا من خلال دراسة كشف عنها بعض الأساتذة في تخصص المناعة الإكلينيكية والروماتزم التابعين إلى جامعة عين شمس في مصر، أن تأثير التليفون المنزلي اللاسلكي يعد أخطر بكثير من استخدام الجوال العادي على خلايا المخ.

لتقليل خطر استخدام الجوال يجب اتباع النصائح التالية:

يجب عدم شحن الجوال في غرفة النوم بشكل نهائي لشدة خطورة هذا السلوك بسبب الإشعاعات المنبعثة أثناء عملية الشحن علي الجسم.

 يجب عدم الرد علي الجوال إلا بعد أن يمر علي الأقل نصف دقيقة من بداية تنبيه رنة الهاتف، وذلك حتى تقل الشحنة التي تصدر من الهاتف وينخفض معدل تأثيرها على المخ.

يتم وضع الجوال بعيداً عن الأذن بمسافة لا تقل عن10 سم، ويفضل عدم وضعه نهائيا والاستعانة بالسماعة البعيدة وليس السماعة التي توضع داخل الأذن.

_ يعد الفص الأيسر من مخ الإنسان هو المسؤول عن مركز الكلام والذاكرة، ولهذا نصح الاطباء عن التحدث في الهاتف عدم وضع المحمول علي الأذن اليسرى نهائيا.


خلاصه القول : نصيحتنا الرئيسيه لك فيما يتعلق باستخدام الهاتف أن تستخدم أذنك اليسري كما اننا ندعوك لمشاركه هذا الموضوع مع اصدقاءك عبر مواقع التواصل او نصحهم عند الالتقاء بهم فهذا هام جداً لك ولهم

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

هل يجوز النوم على غير طهـ ـارة لكونه جنبا نص كوب من السائل ده وحاجه من مطبخك ووداعي اصفرار الهدوم البيضه مهما كان متسخ وغسالتك مبتنضفش عملي شيئ خاطئ نقوم بفعله كل يوم نهانا عنه الرسول ﷺ يسبب الكثير من الأمراض عشت طول عمري مفكره أن القصافه للاظافر وبس لحدما اكتشفت أستخدامات لن تتوقعيها