صحة
١٢ يناير ٢٠٢٢ ( 1 المشاهدات )
الإعلانات

يمكنكم تحلية القهوة من دون سكّر وهذه هي الطريقة

من الممكن أن تتغير المسميات من أملاح إلى ملح ، ولكن تبقى ضرورة الملح كبري في حياتنا ، وبرغم ان الافراط في استعمال الملح قد يضر ، الا ان لا غنى عن استعمال الملح فهو يعتبر من اكثر الموارد والعناصر اهمية في حياتنا ، حيث يعد الملح من أكثر المكونات التي تعمل على ضبط الماء في جسم الانسان.

 الأمر الذي يؤكد اهمية الملح في المكوث والاستمرار حياَ على هذا الكوكب ، حيث انه يسعى لضبط الخلايا ، الأمر الذي يجعل له دور أساسي وفي غاية الاهمية في تغذية الخلايا ، حيث اثبت العلماء ان تناول الملح بمقادير مناسبة من الاساسيات للبقاء .

يعتبر كلوريد الصوديوم هو الاسم العلمي والصحيح للملح ،حيث عرفوه البشر من قديم الازل ، كما واستعمله القدماء المصريين في التحنيط وفى إعطاء الأكل الخاص بهم مذاق جيد ، وتم استخدامه بغاية حماية الاطعمة من الفساد كذلك.

 

 حيث ان الملح يتكون من عنصر الكلور بالإضافة إلى عنصر الصوديوم لهذا يطلق عليه علميا كلوريد الصوديوم .

والان دعونا نتحدث عن فوائد الملح على صحتنا :

 1يعين اتباع حمية ضئيلة بمحتواها من الملح (كلوريد الصوديوم) لفرض السيطرة على نسبة السكر في الدم , وبذلك سيزيد من مقاومة الأنسولين.

2وضع كمية ضئيلة من الملح على طرف اللسان قد يعين في التخفيف من الحساسية أو الربو.

3يخفف تناول الملح من ازدياد الأدرينالين (هرمون الإجهاد).

 والأن دعونا نتحدث عن حيلة وضع الملح بديلاَ للسكر في كوب قهوتك الصباحية حيث نشرت صحيفة مترو البريطانية نتيجة دراسة قد قامت بها حيث ذكرت أن أضافة أيونات الصوديوم الموجودة في الملح أي الملح إلى كوب قهوتك يجعل طعم القهوة لذيذاَ بالإضافة إلى أنها ذكرت أن وضع كمية قليلة من الملح تكفى.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

كيفية زيادة التركيزوتسريع الحفظ وعدم النسيان للصغاروالكبارقبل الامتحانات ومعالجه حتى الزهايمر ماذا يحدث إذا قمت بوضع قشرة موز على رأسك ! مذهل ابلـ،ـعوا الثوم ولكن لا ترتكبوا نفس الخطأ الذي يرتكبه ملايين البشر ماذا يحدث عند تناول الثوم النيئ تناول الليمون مع الزنجبيل ولكن بهذه الطريقة يعـ،ـالج البـ،ـرد و الضعـ،ـف يعطيك قوة