الصفحة الرئيسية
23 نوفمبر 2019 ( 105 المشاهدات )
الإعلانات

لهذه الأسباب يكون الانسان أطول بـ1 سنتيمتر في الصباح عن المساء

هل تعلم أن الإنسان بوجه عام يكون أطول بحوالي 1 سنتيمتر في فترة الصباح عن فترة المساء، ولعل الكثيرين لا يصدقون هذا الأمر، ولذا ندعوكم اليوم  لقياس طولكم عند الاستيقاظ في الصباح، ومن ثم المعاودة وقياس طولكم مرة أخرى في المساء وتحديدا عند الشعور بالنعاس والذهاب إلى السرير.

حقيقة أن الإنسان أطول في الصباح عن المساء:

يرجع هذا، إلى أن جسم الإنسان يعمل على نحو مغاير في الصباح عن المساء، خلال النهار حين تقوم بالأنشطة اليومية تبدأ الغضاريف المتواجدة في الركبة والعديد من الأجزاء الأخرى بالانضغاط والانكماش من خلال العمل بها، وفي المقابل يستمر هذا حتى توقيت النوم، حيث أنها تعود مرة اخرى في فترة النوم إلى الاسترخاء، ولهذا ترجع الغضاريف إلى شكلها الأصلي، ولهذا يكون الإنسان أطول في فترة الصباح عن فترة المساء.

دور الحبل الشوكي في طول الإنسان:

كما يلعب الحبل الشوكي دورًا اساسي في هذه العملية، حيث أنه يتكون من 33 جزء، لهم دور كبير في قدرة الإنسان علي الحركة والقعود والمشي، وهو مقسم إلى خمسة أقسام، كما أنه توجد بين فقرات الحبل الشوكي أجزاء رقيقة، وتعمل بشكل كبير حين يكون الجسد في وضعية الاسترخاء، حيث ثبت أنها تتمدد وتسبب زيادة في الطول ليصل حوالي 1 سنتيمتر عن الاستيقاظ.

دور الجاذبية الأرضية في طول الإنسان:                     

كما أن الجاذبية الأرضية تعمل على بسط وزيادة المواد الموجودة طبيعيا بين فقرات الحبل الشوكي وتدفع الماء فيه خلال النهوض، وذلك ما يجعلنا أقصر بسنتيمتر، أما من جهة أخرى أثناء النوم يكون الجسد في وضع أفقي، وهو الأمر الذي يجعله لا يتأثر بهذه الجاذبية عليه.

خلاصه القول : يوجد العديد والعديد من الاسباب التى تتسبب فى هذا الفارق الكبير بين طولى الانسان فى الصباح والمساء وهذه حقيقه علميه لا مراء فيها ولا مهرب منها ،إذا كنت تظن ان ما قرأت اليوم مفيداً برجاء مشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أفعل هذه الحركة وشاهد ماذا سيحدث لك بعدها ! مذهل جدا هل تعلم إلي اين تذهب نفايات الطائرات ؟؟.. لن تصدق !مفاجأة وجبة الحساء التي نصح بها رسول الله صلي الله عليه وسلم بتناولها ويتم استخدامها يوميا في امريكا عروسين اشتروا منزل جديد فوجدوا سائل بني في السقف