الصفحة الرئيسية
٢٣ نوفمبر ٢٠١٩ ( 3279 المشاهدات )
الإعلانات

بالفيديو هل سألت نفسك يوما ماذا يعني الطنين في الأذن

يعد الطنين في الأذن أحد الأمور المزعجة التي يصاب بها البعض في العديد من الأوقات، حيث يمثل إلى بعض المرضي مثل وجود شبح داخل الأذن، حيث يعتبره البعض وهم، كما يطلق عليه بعض الأطباء أسم "شبح الأصوات"، وقد يكون الأمر كارثي عند تكرار سماعه بشكل يومي.

ما هو طنين الاذن "Tinnitus":

يعد سماع طنين الأذن لفترة طويلة ويومية باستمرار لفترة طويلة بدون الوقوف علي وجود أسباب حقيقية لها، وتكرار ذلك سواء في العمل أو عند سماع الأصوات الموسيقية، والتي تترك بعض ذلك أثر يشبه الرنين الخافت، والذي مع تكرره من الممكن أن يصبح طنينا، يعرف علميا باسم "Tinnitus".

أطلق على الأصوات التي يتم سماعها يوميا وبشكل مستمر طنين الأذن، حيث أن هذه الاصوات تكون وهمية، وتختلف درجاتها ما بين الرنين والطنين وحتي تصل إلى مرحلة الصفير، كما أن ماهيتها مختلفة، حيث يمكن أن تكون بشكل دائم أو تكون بشكل متقطع.

ما هي أسباب ظهور طنين الأذن؟

هناك عدد كبير من الأسباب التي يترتب عليها سماع الأصوات العالية جدا والتي تكون لفترة طويلة، والتي قد يكون السبب ورائها هو أحد الضوضاء التي قد تسببت في تلف الخلايا الموجودة في قوقعة الأذن، ومن ضمن هذه الاسباب:

_ الشيخوخة الطبيعية.

إنسداد الأذن وخاصة التي يكون بسبب تراكم الشمع.                                                     

تناول بعض الأدوية التي تؤثر بالسلب علي صحة الإنسان مثل الأسبرين  وبعض مضادات الالتهاب والمضادات الحيوية بالإضافة إلى الاكتئاب.

تصلب الأذن وهو الناتج عن تشنج العظام الصغيرة الذي يوجد في الأذن الوسطى.

الحساسية والغدة الدرقية بجانب الإصابة بمرض السكري.

بعض الإصابات في منطقة الرقبة والرأس بالإضافة إلى العنق.

خلاصه القول : لطنين الاذن طبياً عده اسباب كما اسلفنا ،لذلك دائماً وابداً ننصح اذا كنت تعانى من طنين الاذن ان تذهب لزياره الطبيب فوراً لفصحك والتأكد من السبب ومعالجته حتى لا يتطور الامر طبياً إلى ما لا يحمد عقباه ونتمنى لك دائماً وابداً وافر الصحه والعافيه 

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

العصير المعجزة الذي ينقذ حياة الناس انتشرت هذه الوصفة في العالم كله ولا تحتاج أكثر من 3 دقائق لتحضيرها بالفيديو هل سألت نفسك يوما ماذا يعني الطنين في الأذن لن تتخيل ماذا يحدث في الجسم عند تناول اللوز ليلا بهذه الطريقة ! لن تستغني عنه ابدا لا ترموا الأكياس الصغيرة التي تجدنوها في علب الأحذية!